تضمن الصّيانة المنتظمة تشغيل سيارتك بكفاءة، فضلًا عن كونها جزءًا مهمًا من اتفاقية الضمان الخاصة بك، كما يعد سجل الصيانة الكامل لسيارتك ضروريًا جدًا إذا كنت ترغب في بيع سيارتك في دولة الإمارات والحصول على قيمة سوقية جيدة وعادلة. فإذا قمت بشراء سيارتك من إحدى الوكالات فغالبًا ما سيتم تقديم عرض حزمة خدمات لك تتضمن عقود صيانة دورية لتغطية الخدمات البسيطة والرئيسية، لكن ما الفرق بينهما؟
تتم عادة جدولة الخدمات الرئيسية في أوقات محدّدة أو عندما تقطع سيارتك عددًا معينًا من الكيلومترات والتي غالبًا ما تكون عند قطع مسافة 10000 كم، أو غير ذلك بحسب عمر سيارتك وطرازها ونوعها. على سبيل المثال يتم تنفيذ الخدمات البسيطة لسيارات لكزس في نطاق 10000 كم والخدمات الأكبر عند بلوغ 20000 كم، أما الخدمات الرئيسية تتم بين 40000 و80000 كم. فإذ اشتريت سيارة جديدة أو مستعملة بضمان، فقد تكون الخدمات الرئيسية جزءًا من باقتك. ويمكن أن يؤدي التخلّف عن القيام بأي خدمة في وقتها المحدد إلى إبطال ضمان سيارتك، لذلك من الضروري الالتزام بموعد استحقاق هذه الخدمات.
سيتوجب عليك من بين هذه الخدمات الرئيسية، القيام بخدمات بسيطة أيضًا، مما سيحافظ على أداء سيّارتك بأعلى قدر من الكفاءة، ويضمن صيانة المواد الاستهلاكية كالزيت والإطارات والسوائل بشكل صحيح.
تشمل الخدمات البسيطة الأمور الأساسية، وذلك للتأكد من عمل سيارتك بشكل صحيح وبأمان تام. وهنا سيتحقق الفني مما يلي:
تمنحك الخدمة الرئيسية فحصًا أكثر شمولية لسيارتك، ما يعني أنه يستغرق وقتا أطول. فإضافة للعناصر التي يتم فحصها في الخدمة البسيطة، يمكن للخدمات الرئيسية أن تشمل أيضًا:
إذا كنت بحاجة لخدمة بسيطة أو خدمة رئيسية لسيارتك من لكزس، سارع بالاتصال بالفطيم لكزس اليوم واحجز موعدًا في أحد مراكز الخدمة التابعة لنا في دولة الإمارات.